كل ما تريد معرفته عن جهاز كلاريتي لإزالة الشعر

كل ما تريد معرفته عن جهاز كلاريتي لإزالة الشعر

24-06-2024

475

كل ما تريد معرفته عن جهاز كلاريتي لإزالة الشعر

تتساءلين باستمرار عن أفضل أجهزة إزالة الشعر بالليزر في العيادات، وتغرقين نفسكِ بمقارنة العروض المختلفة والمخاوف، لذا؛ أتينا اليوم حاملين لكِ جهاز كلاريتي لإزالة الشعر الذي أخضع تقنيات الذكاء الاصطناعي ليقدّم لكِ النتائج الرائعة التي تتوقين إليها بطريقة أسرع وأكثر أمانًا.

ما هي تقنية كلاريتي لإزالة الشعر؟

يعتمد جهاز كلاريتي على تقنية ليزر مزدوجة، ومتطورة تستهدف بصيلات الشعر بدقة عالية. تُصدر هذه التقنية طاقة ضوئية تمتصها صبغة الميلانين الموجودة في بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تحويلها إلى طاقة حرارية. تتراكم هذه الحرارة بسرعة داخل البصيلات، مما يُسبب تلفًا في جدرانها ويؤدي إلى سقوط الشعر بشكلٍ نهائي.

ما هو جهاز كلاريتي؟

جهاز كلاريتي هو نظام حديث لإزالة الشعر بالليزر يستخدم تقنية الطول الموجي المزدوج؛ لاستهداف وإزالة الشعر غير المرغوب فيه بفعالية.

 

يجمع هذا الجهاز المتطور بين الطول الموجي 755 نانومتر ألكسندرايت، والطول الموجي المُسمى ND:YAG بطول موجة 1064 نانومتراً، مما يسمح له بالتعامل مع مجموعة واسعة من أنواع البشرة وألوان الشعر.

أهم مميزات جهاز كلاريتي

إحدى الميزات البارزة لجهاز كلاريتي هو قدرته الرائعة على التكيف. على عكس أنظمة إزالة الشعر بالليزر التقليدية التي كانت تواجه صعوبات مع أنواع معينة من البشرة والشعر، صُمم هذا الجهاز ليتناسب مع مجموعة واسعة من الأفراد. 

 

سواء كان لديك شعر فاتح أو داكن، بشرة فاتحة أو داكنة، يمكن ضبط الجهاز؛ لتقديم العلاج الأكثر فعالية وأمانًا.

 

بالإضافة إلى ذلك يتميز جهاز كلاريتي أنه يمتلك تقنيات متطورة لضمان الراحة والسلامة، مثل: 

 

  • ذكاء اصطناعي لفعالية مضاعفة: تُساعد تقنية IntelliTrak الذكية على توزيع طاقة الليزر بشكلٍ متساوٍ وسريع؛ مما يضمن تغطية كاملة للمناطق المُعالجة ونتائج مثالية.

 

  • رصد دقيق لدرجة الحرارة: يراقب جهاز كلاريتي درجة حرارة الجلد طوال الإجراء، كما أنه مزود بأنظمة تبريد (ICD) متطورة، مما يمنع حدوث أي حروق أو التهابات ويضمن راحة المريض وسلامته.

 

  • مقبض مريح وتصميم متميز: يُتيح مقبض الجهاز سهولة التحكم ويوفر شعورًا بالراحة في أثناء الجلسة، كما أنّه مزود بشاشة تعمل باللمس لسهولة الاستخدام.

 

هل يستخدم جهاز كلاريتي للشعر الوبري؟

إن جهاز الليزر كلاريتي فعال في إزالة الشعر الوبري والسميك، نذكر لكم بعض الميزات الرئيسية التي تجعله مناسبًا لعلاج الشعر الوبري الرقيق، وهي تشمل:

 

  • وصول طاقة للذروة بشكل عالٍ ومدروس، لإزالة الشعر الوبري بشكل فعال.
  • وجود موجتين من ضوء الليزر بأطوال مختلفة؛ لاستهداف بصيلات الشعر ذات الأعماق والأحجام المختلفة.
  • إعدادات قابلة للتخصيص والتعديل؛ لتناسب أنواع الشعر المختلفة.
  • نبضات أقصر تصل إلى 1 مللي ثانية؛ لاستهداف بصيلات الشعر بدقة مع تقليل خطر تلف الجلد.
  • تقنية Intellitrak التي تجعله يُغطي مناطق أوسع بشكل أسرع وأكثر فعالية.

 

كم تستغرق جلسات ليزر كلاريتي؟

إن من أبرز ما يميز جهاز كلاريتي هو إتمام جلسة إزالة الشعر لكامل الجسم في غضون 30 دقيقة فقط، وذلك لأنه يتميز بقوة عالية ومعدلات تكرار للنبضات متفوقة، مما يسرّع من عملية إزالة الشعر ويُقلّل من عدد الجلسات المطلوبة.

 

قد تزداد مدة الجلسة أو تنقص بناءً على حجم منطقة العلاج وعدد المناطق المعالجة في وقت واحد، ما يوفر لكِ نتائج سريعة وفعالة في آنٍ واحد.

هل يختفي الشعر نهائيًا بعد تقنية كلاريتي؟

صُممت تقنية إزالة الشعر بالليزر كلاريتي؛ لتحقيق تقليل دائم لنمو الشعر، ولكنها لا تضمن اختفاء الشعر بشكل كامل ودائم. يعمل العلاج عن طريق استهداف وتدمير بصيلات الشعر، مما يمنع نمو الشعر الجديد من تلك البصيلات. 

 

ومع ذلك، ينخفض نمو الشعر بنسبة 10% إلى 30% مع كل جلسة، وبشكل عام، يمكنك توقع انخفاض كثافة الشعر بمعدل أكثر من 80%. 

 

لذا، في حين أن نظام الكلاريتي فعّال للغاية، فمن المهم ملاحظة أن نمو الشعر لا يزال من الممكن أن يحدث بعد العلاج، خاصة إذا كانت هناك تغيرات في مستويات الهرمونات، مثل حالات ما بعد الحمل. 

 

الجدير بالذكر أيضاً أن نمو الشعر الذي يحدث بعد ذلك يكون أقل بكثير مما كان عليه قبل العلاج باستخدام جهاز كلاريتي. 

 

وللحصول على أفضل النتائج ينصح بتكرار العلاج عدة مرات، حيث أن نمو الشعر يكون دورياً ولا تكون كل الشعيرات في مرحلة النمو النشط في نفس الوقت، ويختلف عدد الجلسات المطلوبة حسب العوامل الفردية، بما في ذلك نوع البشرة ولون الشعر والمنطقة التي تُعالج. 

 

ما هي استخدامات ليزر كلاريتي؟

يعد ليزر كلاريتي جهازًا متعدد الاستخدامات يقدم مجموعة واسعة من التطبيقات تتجاوز مجرد إزالة الشعر. بعض الاستخدامات الرئيسية لليزر تشمل:

 

  • علاج التصبغ والاحمرار، إذ يكون جهاز كلاريتي فعالاً في حالات جلدية عدة، منها: البقع الشمسية، والكلف، وحب الشباب النشط، وندبات حب الشباب، وحتى النمش والوحمات.

 

يستهدف ضوء الليزر الأوعية الدموية؛ ويقلصها باستخدام الحرارة دون الإضرار بالأنسجة المحيطة، مما يقلل من ظهور الوحمات الوعائية واحمرار الجلد مثل الوردية.


 

  •  تجديد الجلد: يستخدم جهاز ليزر كلاريتي الحرارة؛ لتحفيز استجابة يمكن التحكم فيها للإصابة في الجلد، مما يعزز إنتاج الكولاجين ويحسن نسيج الجلد.

 

كما يمكن أن يساعد جهاز كلاريتي على:

  • شد البشرة وتجديدها، مما يمكن أن يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • تحسين المسام الواسعة والرؤوس السوداء.
  • علاج آفات الأوعية الدموية وتوسع الشعريات (الأوردة العنكبوتية). 

 

باختصار، يعد ليزر كلاريتي جهازًا متعدد الاستخدامات يقدم مجموعة واسعة من التطبيقات، بدءًا من إزالة الشعر وتصحيح التصبغ وحتى تجديد شباب الجلد وعلاج الآفات الوعائية، مما يجعله أداة قيمة للعيادات التجميلية والطبية.

 

في العالم المتطور باستمرار للعلاجات التجميلية، يبرز جهاز كلاريتي لإزالة الشعر كمثال ساطع على الابتكار والرعاية التي تركز على الراحة والفعالية. من خلال تسخير قوة تقنية الطول الموجي المزدوج، يقدم هذا النظام الحديث لأجهزة الليزر نتائج طويلة الأمد، وتنوع لا مثيل له، وتجربة متميزة لا تُضاهى.